أكد أمير منطقة تبوك، الأمير فهد بن سلطان، أن توجيهات القيادة العمل على كافة المشروعات التي تخدم المواطن في حركته وتنقله، ومنها مشروع نفق تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك فهد، الذي سيحدث فارقاً كبيراً مع مشاريع أخرى سيتم الانتهاء منها خلال الحج.

وأوضح لدى وقوفه، اليوم (الأربعاء)، على عدد من المشروعات التنموية، ومنها مشروع النفق الجديد، أن هذه المشاريع هدفها الحرص على راحة المواطن والمواطنة قبل كل شيء.

من جهته، أكد أمين المنطقة، المهندس حسام اليوسف، أن النفق سيساهم في تحرير الحركة المرورية، وسيحد من الازدحام المروري، ويخفض زمن التوقف، إضافة إلى رفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل الوصول الشامل والتنقل بشكل آمن بين كافة المنشآت والمرافق التجارية والخدمية المجاورة، مشيراً إلى أن تصميم وتنفيذ واجهات وتشطيبات النفق تمت بما يتوافق مع الهوية العمرانية للمدينة.

وبلغت تكلفة المشروع 186 مليون ريال، حيث يبلغ طوله 1.230 متراً، وبعرض 28 متراً و6 حارات مرورية، كما يتضمن 3 مسارات مرور علوية على جانبيه، وحارة تخزين جانبية لكل تجاه، إضافةً إلى أرصفة وممرات مشاة، ويشمل نظاماً لتصريف مياه الأمطار داخله وخارجه، وإضاءة بـ 117 كشافاً، و48 عمودَ إنارة في الأعلى.