ميركاتو تاريخي تنتظره الكرة السعودية هذا الصيف، باستقدام أسماء على أعلي مستوي في الكرة العالمية، وقد كانت البداية بالتعاقد مع صاحب الكرة الذهبية، الفرنسي كريم بزيما ليقود هجوم الاتحاد في الموسم المقبل، وهذا يعني أن هناك عدد من المحترفين الأجانب الحالين سيرحلون عن أنديتهم.

وبالفعل بدأت أندية بالإعلان بشكل رسمي عن المحترفين الراحلين عن صفوفهم، فيما فضل آخرون التروي والانتظار وإن خرجت تسريبات إعلامية تؤكد أن هذه الأسماء لن يكون له مكانًا في أنديتها بالموسم المقبل.

ويرصد "سبورت 24" أبرز المحترفين الأجانب الذين تم الإعلان عن رحليهم من قبل أنديتهم أو المتوقع الإعلان عنهم بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

فييتو وإيغالو في الهلال

أعل نادي الهلال بشكل رسمي عن رحيل كل من الأرجنتيني لوسيانو فييتو، والنيجيري أوديون إيغالو عن صفوفه.

بالنسبة لفييتو فقد كان نادي الهلال أعلن في أكتوبر 2020 التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني قادمًا من صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وخرج اللاعب على سبيل الإعارة لنادي الشباب قبل أن يعود مرة أخرى لنادي الهلال.

وشارك اللاعب صاحب الـ 29 عامًا مع الهلال في موسم 22/23 في 27 مباراة؛ حيث سجل 7 أهداف وصنع هدفين خلال 1514 دقيقة لعب.

بينما، كان نادي الهلال قد تعاقد مع إيغالو في يناير 2022 قادمًا من صفوف نادي الشباب.

وشارك اللاعب صاحب الـ 33 عامًا مع الهلال في موسم 22/23 في 34 مباراة؛ حيث سجل 21 هدفًا وصنع هدفين لزملائه خلال 2639 دقيقة لعب.

رحيل آرون عن الشباب

أمّا نادي الشباب أعلن عن موافقة مجلس إدارته على العرض المقدم من نادي سينسيناتي الأمريكي بشراء المحترف الجابوني آرون سالم بوبيندزا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان الشباب قد أعلن في أغسطس الماضي تعاقده مع اللاعب الجابوني بعقد لمدة 3 سنوات لكن اللاعب لم يقدم المردود المنتظر في الموسم الماضي.

كانتي بديل طارق حامد في الاتحاد

وفي الاتحاد، أصبح رحيل لاعب خط الوسط المصري طارق حامد وشيكًا في ظل اقتراب التعاقد مع لاعب وسط تشيلسي، الفرنسي نغولو كانتي.

وكشفت مصادر أن إدارة الاتحاد قررت فسخ التعاقد مع المحترف المصري طارق حامد، بعد إتمام الاتفاق مع لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ "سبورت 24" أن إنهاء التعاقد مع لاعب وسط تشيلسي الحالي جعل الإدارة تحسم موقفها بشأن رحيل طارق حامد.

رحيل نياكاتي والسليتي عن الاتفاق

وفي الاتفاق، يرجح بقوة عدم تجديد عقود الثنائي الفرنسي يوسف نياكاتي والتونسي نعيم السليتي.

وأوضحت مصادر لـ "سبورت 24" أن عقود اللاعبين انتهت لكن مسألة رحيلهم لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

يشار إلى أن وكالة "رويترز " أفادت بناء على مصدر مطلع بتقدم نادي الاتفاق بعرض للإنجليزي ستيفن جيرارد لقيادة فريقه في الموسم المقبل، وبالتالي ترغب الإدارة في الانتظار حتى يحسم المدرب الجديد موقف الصفقات والراحلين بشكل نهائي.