أعلنت شركة لوسيد الأمريكية لتصنيع السيارات الكهربائية تلقيها تمويلاً بقيمة 1.5 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة، بموجب اتفاقيتين مع شركة تابعة للصندوق.

وقالت الشركة في بيان أمس (الاثنين) إنها أبرمت اتفاقيتين مع شركة "أيار للاستثمار"، تسمح واحدة منهما لـ"أيار" بشراء أسهم ممتازة قابلة للتحويل بقيمة 750 مليون دولار، بينما الاتفاقية الأخرى ستكون على شكل قرض غير مضمون بقيمة 750 مليون دولار.

ويأتي هذا التمويل بحسب "الشرق بلومبيرغ" في وقت تعمل لوسيد على التغلب على عقبات الإنتاج، وتتعامل مع تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية. حيث أوضحت الشركة أنها تعتزم استخدام هذه الأموال للأغراض العامة للشركة، بما في ذلك النفقات الرأسمالية ورأس المال العامل.

ويعد هذا التمويل الثاني من قِبل صندوق الاستثمارات العامة هذا العام، حيث تلقت لوسيد ومقرها في نيوارك بولاية كاليفورنيا بالفعل مليار دولار من شركة "أيار" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة في مارس الماضي.

وأعلنت الشركة الاثنين إيرادات للربع الثاني بلغت 200.6 مليون دولار، متجاوزة متوسط تقديرات وول ستريت البالغة 185.8 مليون دولار. ومع ذلك، فقد خسرت 29 سنتاً للسهم على أساس معدل خلال هذه الفترة، أي أكثر من توقعات المحللين البالغة 27 سنتاً للسهم.