تفقد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر اليوم (الأربعاء)، عدداً من المواقع المتضررة جراء الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة، بمحافظتي أحد المسارحة وأبوعريش.

وخلال الأيام الأخيرة شهدت منطقة جازان هطول أمطار غزيرة لعدة أيام على التوالي، فيما جرت السيولباتجاه الغرب لتخترق المحافظات الوسطى وقراها باتجاه البحر.

وتصدرت منطقة جازان قائمة الأعلى بمعدل كميات هطول الأمطار وذلك بـ(57.00) ملم في القفل- صامطة، و(23.8) في مدينة جازان، في الفترة من الساعة 9 صباح الاثنين وحتى التاسعة من صباح الثلاثاء، حيث تزامن ذلك مع هطول كميات متفرقة من الأمطار على المملكة.

وأدت سيول وادي جازان مؤخرا إلى انهيار جزء من جسر وادي جازان الرابط بين محافظتي أبو عريش وصبيا باتجاه بلدة رديس؛ ما تسبب في سقوط مركبتين نتج عنه حالة وفاة واحدة وعدد من الإصابات تم نقلهم من خلال الفرق الإسعافية لتلقي الرعاية اللازمة.

وباشرت الجهات المختصة عدداً من الحوادث التي خلفتها السيول والأمطار من انهيارات أسقف مبانٍ تجارية، وغرق بعض المنازل، ودخول السيول إليها، وتعطل بعض المركبات واحتجازها.

بدورها شددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان على اتباع جميع وسائل السلامة، وعدم الاقتراب من الأودية، مشددة على خطورة الصواعق الرعدية والتماسات الكهربائية أثناء هطول الأمطار.

**carousel[9413827,9413829,9413826,9413828]**