نقلت 3 مجسمات لطائرات تابعة للخطوط السعودية من جدة إلى بوليفارد "Runway" بالرياض، تحت متابعة رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، في إطار مبادرات تطوير موسم الرياض لهذا العام.

ونُفذت عملية تفكيك الطائرات بواسطة فرق متخصصة لتسهيل نقلها عبر رحلة برية طويلة، بالتنسيق مع الجهات المعنية ووفق خطة مدروسة مسبقاً.

ومن المقرر تحويل الطائرات إلى مطاعم ومراكز جذب، في خطوة مبتكرة تهدف إلى تقديم تجربة جديدة تزيد من جاذبية الموسم وإقبال الزوار.

يذكر أن آل الشيخ، كشف عن بَدْء إنشاء منطقة "بوليفارد Runway" الجديدة، إحدى مناطق تقويم الرياض، وذلك في إطار التعاون بين الهيئة والخطوط السعودية.

وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن الاستفادة من الطائرات التي خرجت عن الخدمة بالخطوط السعودية لإنشاء منطقة ترفيهية فريدة بتقويم الرياض، حيث حصلت الهيئة حتى اللحظة على 5 طائرات من الخطوط السعودية.

وتضم المنطقة تجارب جديدة، تتخذ من عدة طائرات بوينج 777 و747 مقرًا لها، بما يتيح للزوار المواءمة بين تجربة الطائرات، وأصناف متعددة من الأطعمة التي تقدمها مطاعم عالمية، فضلًا عن احتوائها على العديد من الفعاليات، منها تجربة رعب استثنائية لإحدى الطائرات، ومنطقة ألعاب متنوعة.