حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من الاقتراب من أماكن تجمُّع السيول والأودية والسباحة فيها، في ظل استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم (الجمعة) حتى (الثلاثاء) المقبل.

ودعت المديرية إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة، مع الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل: الطائف، وميسان، وأضم، والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل: العاصمة المقدسة، والكامل، والجموم، والخرمة، وتربة، ورنية، والمويه، والليث، والقنفذة.

وأشارت إلى أن مناطق: الباحة، وعسير، وجازان، ونجران، ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقة المدينة المنورة.

من جانبه، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم (الجمعة)، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاءٍ من مناطق: جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وأضاف أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار ستنشط على أجزاءٍ من منطقتي الشرقية و نجران، كذلك الأجزاء الساحلية من مناطق: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك.