إكتفت وزارة الداخلية بالموافقة على 6 آلاف طلب زواج لسعوديين وسعوديات من أجانب في العام الواحد ، وذلك على مدى الثلاثة أعوام الماضية . وفي وقت إعتنق بعض أبناء السعوديين ديانة أمهاتم النصرانية

وكشف وكيل الوزارة للحقوق الدكتور عبدالرحمن المخضوب عن مشروع لتنظيم زيجات المواطنين من أجانب ، تطلقه الوزارة قريباً كما وعد بحل نهائي لمشكلة من لا يحملون جنسية (البدون).

وقال المخضوب خلال ملتقى للقضايا الأسرية في المحاكم الشرعية في الرياض أمس إن قرار الموافقات ، شمل تصحيح الأوضاع لمن تزوّج من غير إذن ، والموافقات التي قبل الزواج ، منبهاً إلى أن والدة السعودي الأجنبية التي انفصلت عن زوجها لها حق الحضانة والبقاء في المملكة.

وأكد المخضوب بحسب "الحياة" ، أن الشرع لايمنع زواج السعودي من أجنبية ، ولكن لابد من مراعاة مايعتري الأمر من عقبات تربوية حيث لايرضى السعودي أن ينشأ إبنه أو إبنته نصرانية . مشيراً في الوقت نفسه لكثير من الزيجات والنماذج الناجحة .

وعزا المخضوب أسباب إقبال السعوديين على الزواج من غير السعوديات إلى كثرة السفر إلى الخارج ، ومعايير الجمال لدى الجنسيات الأخرى، وعدم قبول المرأة السعودية بالتعدد، فضلاً عن غلاء المهور وعدم قبول بعض السعوديات بفئات من كبار السن والمرضى ومن بهم إعاقة.