تواصل تكدس الآف الشاحنات في معبر "الغويفات" على الحدود بين دولة الإمارات والسعودية، على الجانب الإماراتي من المعبر الحدودي، بانتظار السماح لها بالدخول عبر منفذ البطحاء السعودي.

 وأفادت تقارير إعلامية، بأن عدد الشاحنات المكدسة وصل نحو 7500 شاحنة، لتدخل الأزمة التى تتكرر بشكل سنوي أسبوعها الثاني، فيما لم تصدر أي تصريحات رسمية من أياً من الطرفين.

 ويقول: صاحب إحدى الشاحنات المتوقفة في المعبر، ويدعي إبراهيم: "الشاحنات متواجدة في خمس ساحات، تستوعب الساحة الواحدة منها نحو 1500 شاحنة.

 وأضاف، بحسب ما نقلت عنه "CNN العربية"، "نحن بانتظار المضي بالإجراءات النهائية، مشيرا إلى أن، "التأخير "تعقيدات الإجراءات"، من الجانب السعودي، فيما يذكر أن عبور الحدود الإماراتية يستغرق 15 دقيقة.

وأكد "وجود مشكلة في ساعات عمل الموظفين على الحدود السعودية، حيث أن العمل الرسمي ينتهي في الساعة الثالثة عصراً، وهو وقت غير كاف لتمرير الشاحنات بصورة سريعة".

 إلا أن صحيفة "الاقتصادية" السعودية، ذكرت، بحسب قول سائقي شاحنات أن سبب التكدس، يعود إلى اكتشاف شحنة مخدرات أو كحول في إحدى الشاحنات على الحدود السعودي، وهو ما يسبب تأخير وبطء الإجراءات".