قال الأمير الوليد بن طلال أن مشروع بناء أطول برج في العالم والذي يطلق عليه "برج المملكة" سيكون خلال 63 شهرا من الآن ، وهو المشروع الذي تقوم ببناءه شركة جدة الاقتصادية المملوكة لكل من الأمير الوليد (33 %) ، وشركة ابرار العالمية المملوكة لـ "سموأل بخش" (33 %) ، و عبدالرحمن شربتلي (17 %) ، ومجموعة بن لادن (17 %).

وضخت شركة بن لادن اليوم 1.5 مليار ريال مقابل حصتها في شركة جدة الاقتصادية حسبما أوضح الأمير الوليد ليرتفع رأسمال الشركة الى 8.8 مليار ريال.

هذا ويبلغ ارتفاع البرج أكثر من 1000 متر وتبلغ تكاليف انشاءه 4.6 مليار ريال ، ويشكل جزءا من مشروع ضخم أطلق عليه "مدينة المملكة" على مساحة 5.3 مليون متر مربع يطل على البحر الأحمر وخليج أبحر.

وقال المهندس طلال بن إبراهيم الميمان عضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية التي تم إنشاؤها في عام 2009م لتطوير مدينة المملكة في جدة: "إنها رؤية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لإنشاء أطول برج في العالم في مدينة جدة". وأضاف: "إن اتخاذ الشركاء بشركة جدة الاقتصادية القرار ببناء هذا المشروع العملاق ما هو إلا دليل آخر على حبهم وإيمانهم بالاستثمار في هذا الوطن الغالي".