رجح الدكتور ناصر عقيل الطيار ، نائب رئيس شركة الطيران والعضو المنتدب لشركة الطيار للسفر والسياحة ، أن تدشن شركة طيران السعيدة (شركة طيران خاصة في اليمن) مملوكة لمجموعة مستثمري شركة الطيار 20% والبنك الإسلامي 45% الخطوط السعودية 10 %والخطوط اليمنية 25% رحلاتها التجارية مطلع الشهر المقبل .

وأكد الطيار أن الشركة استحوذت خلال العام الجاري على حصتها في شركة طيران السعيدة ، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز استثماراتها الأجنبية ، وبلغت قيمة الصفقة في حينه نحـــو 80 مليون ريال وتملك شركة الطيار حالياً حصة في شركة طيران أخرى ، حيث تمتلك في شركة (النيل للطيران) ، وهي ثاني رخصة ثاني ناقل وطني في مصر وأول شركة طيران خاص ، نحو 30% .

وحول موعد طرح الشركة للاكتتاب أوضح الطيار أن الشركة أنهت جميع الإجراءات المترتبة على طرح أسهمها للاكتتاب ، قائلاً أن ملف الشركة معروض حالياً على هيئة سوق المال ، وأنهم ينتظرون تحديد موعد الطرح من الهيئة .

وتوقع أن تلقى الشركة إقبالاً من المستثمرين عند طرحها للاكتتاب ، قائلاً أن مجموعة الطيار تحقق نجاحات متواصلة منذ عدة سنوات ، حيث تحولت من شركة عائلية إلى شركة مساهمة مغلقة ، وتبعاً لذلك حققت أرباحاً كبيرة .

وأضاف أن مجموعة الطيار أصبحت مجموعة عالمية ، حيث تمتلك حالياً 230 فرعاً داخل السعودية و11 فرعاً في الخارج ، سيرتفع عددها إلى 18 قريباً .

كما تعتزم الشركة دخول قطاع الفنادق في السعودية ومصر ، وكذلك دخول قطاع تأجير السيارات في عدة دول ، فضلاً عن أن (مجموعة الطيار ستكون شريكاً بنسبة 30% في شركة النيل للطيران التي حصلت على موافقة للعمل كشركة طيران محلية في مصر ) .