اختتمت فعاليات دورة مهارات استخدام المكفوفين وضعاف البصر للحاسب الآلي بمركز الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك عبد العزيز تحت شعار «مكفوفونا يبصرون الإنترنت».

واستهدفت الدورة تعليم 16 من الكفوفين وضعاف البصرعلى كيفية استخدام الحاسب الآلي على المدرب الكفيف المعتمد الوحيد على مستوى المملكة فيصل الغامدي. وشملت الدورة التي استمرت شهراً كاملاً على أساسيات الحاسب الآلي وتدريبهم على كيفية اعداد الخطابات كخطوة تمهيدية للطلاب المشاركين حيث سيتم تنظيم دورة دورة تأسيسية نظام «السنترا» للمنتسبين وكيفية استخدام نظام الحجوزات في الخطوط والحساب المصرفي عبر الإنترنت.

وأوضح المدرب فيصل الغامدي أن الدورة شهدت تفاعلاً كبيرًا من قبل الطلاب الراغبين بالمشاركة حيث وضع المركز جوائز تحفيزية لهم إذ يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الجامعة وهدايا تشجيعية وحقيبة تدريبية، أما المتفوقون فيحصلون على جوائز ثمينة عبارة عن ذاكرة ناطقة احدث تقنية في «آلو» تمكن الكفيف من استخدام أي جهاز كمبيوتر بمجرد إيصالها بالجهاز يبدأ النطق لتعتبر أول جامعة في الوطن العربي تدعم طلاب ذوي الإعاقة البصرية أحدث الوسائل التعويضية والتقنيات الحديثة.