أكد المهندس عبد العزيز الحقيل رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية انتهاء الشركة المصنعة للقطارات الجديدة من تعديل برمجة 4 أطقم من القطارات الجديدة التي تم إيقافها مؤخراً، وأنها مستمرة في تجهيز باقي الأطقم لاختبارات التشغيل التجريبي وفق برنامج زمني محدد.

وأوضح أن الشركة الأسبانية المصنعة تعمل من خلال طواقمها الفنية المتواجدة في المملكة والبالغ عددهم 53 خبيراً وفنياً تقريباً في مختلف التخصصات الميكانيكية والكهربائية والبرمجة على الانتهاء من تجهيز بقية أطقم القطارات الجديدة وإعادتها للخدمة في أسرع وقت ممكن.

ولفت الحقيل إلى أن الشركة انتهت من تجربة أربعة أطقم من هذه القطارات قطعت المسافة بين الدمام والرياض وبالعكس في 56 رحلة مجدولة خلال الأسبوعيين الماضيين أي بمعدل 4 رحلات يومياً ولم يتم تسجيل أي ملاحظة فنية تذكر على أداء هذه القطارات، وأنهم يقومون حالياً بتجربة طقمين آخرين.

وبشأن إجراءات إعادة القطارات الجديدة للخدمة أبان الحقيل أن المؤسسة ستقوم بتكثيف التشغيل التجريبي للقطارات في رحلات مجدولة خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان للتأكد من فاعلية الإجراءات التي قامت بها الشركة المصنعة والاطمئنان الى جاهزيتها للعمل في الظروف البيئية والمناخية للمملكة خصوصاً مع مصادفة هذه الأشهر فصل الصيف الذي تصل فيه درجات الحرارة إلى الذروة.