close menu

لمن يشعرون بالإحباط والاكتئاب.. إليكم هذه النصائح لتحسين المزاج

لمن يشعرون بالإحباط والاكتئاب.. إليكم هذه النصائح لتحسين المزاج
المصدر:
أخبار 24

يشعر الإنسان أحيانًا بالإحباط، وقد يسوء شعوره أكثر ويصبح اكتئابا، ومن الطرق المفيدة لتخفيف هذه الحالة ممارسة التمارين الرياضية، إذ تساعد هذه التمارين في إطلاق مواد كيميائية تشعرك بالسعادة في عقلك، ويمكن أن يساعد ذلك في تخفيف أعراض الاكتئاب لديك.

واستعرض موقع "webmd" أبرز التمارين والطرق البسيطة التي يمكن أن تقلل من معاناة المرء من الإحباط والاكتئاب، وهي كالتالي:

نزهة قصيرة

يعد الخروج في نزهة قصيرة من الطرق المفيدة لتقليل الاكتئاب، وإذا تمكن المرء من دفع نفسه للقيام بذلك لبضعة أيام متتالية، فقد يعتاد عليها.

نزهه

 

المشي أو الجري

ليس المطلوب هنا أن يركض الإنسان في ماراثون أو بشكل سريع، لكن يمكن أن يبدأ بالمشي ثم يتجه بعد ذلك للسير بشكل أسرع، ومنه إلى الجري، ولا يقتصر الأمر على التمرين فحسب، بل إن الأنشطة الخارجية الرائعة يمكن أن تحسن مزاجك أيضًا.

المشي

 

يوجا

يمكن أن تجعلك الأوضاع الثابتة والمتحركة لهذا الشكل التأملي من التمارين أقوى وأكثر مرونة، كما أنها تمنحك الطاقة والشعور بالرفاهية، فضلا عن أن التحكم في التنفس الذي تمارسه في اليوجا يمكن أن يهدئ عواطفك، ويمكنك البحث عن مقاطع فيديو عبر الإنترنت لممارسة هذه التمارين، والأفضل الاشتراك في فصل دراسي لأنه يخرجك إلى العالم وحول أشخاص آخرين.

يوغا

 

لعب التنس

إنه تمرين جيد وفرصة رائعة للتعبير عن بعض المشاعر دون التحدث عن مشاعرك، يمكنك فقط ضَرب الكرة بالحائط، ولكن إذا كنت تريدها أن تعود عبر الشبكة، فستحتاج إلى شخص على الجانب الآخر، وهذه فرصة للتواصل الاجتماعي، وإذا التزمت بوقت مع شخص آخر، فمن المرجح أن تواظب على هذه الرياضة.

التنس

 

تمرن في العمل

إذا كنت بحاجة إلى إلهاء لإبعاد عقلك عن الأفكار السلبية، خذ بضع دقائق وابتعد عن مكتبك، وابحث عن مكان هادئ وقم ببعض تمارين الإطالة، أو اصعد وانزل مجموعة من السلالم، أو افعل أي شيء يجعلك تتحرك ويحسن مزاجك.

التمرن

 

السباحة

يعد تمرينا رائعا لكامل الجسم، ويجد بعض الناس أن الماء يساعد على تهدئتهم، ليس من الضروري أن تأخذ جزءًا كبيرًا من يومك، وقد يكون كل ما تحتاجه هو 30 دقيقة فقط من التمرين من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع.

السباحة

 

ركوب الدراجة الهوائية

يعد هذا التمرين جيدا، فالسير على مسار الدراجة وسيلة رائعة للاستمتاع بالعالم من حولك، ولا تحتاج عند ركوب الدراجة إلى أي شيء فاخر، إذ إن أي دراجة ذات عجلتين ستفي بالغرض، ويمكن اصطحابها إلى المتجر أو المقهى أو منزل صديقك، فقط تأكد من فحصها بواسطة ميكانيكي أولاً، ولا تنسَ ارتداء خوذة.

الدراجه

 

تدريب القوة

يمكنك استخدام الأوزان أو الآلات أو تمارين الضغط لبناء القوة وكتلة العضلات، وتساعد هذه التمرين أيضا في تحسين مزاجك.

التدريب

 

الاهتمام بحديقة

قد يؤدي لمس التربة إلى تعزيز مادة كيميائية أساسية في الدماغ تسمى السيروتونين، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل الاكتئاب.

الحدائق

العدو السريع

ممارسة العدو السريع في ثلاثة سباقات سريعة لمدة 20 ثانية، مع استراحة لمدة دقيقتين بينها، قد تكون جيدة بالنسبة لك مثل قضاء 50 دقيقة من الركض المعتدل، ويمكن أن تكون هذه الطريقة وسيلة سريعة للتخلص من بعض المشاعر المكبوتة، فقط تأكد من أنك تقوم بالإحماء، واسأل طبيبك إذا كنت لا تعرف ما إذا كنت بصحة جيدة بما يكفي لممارسة هذا النوع من التمارين.

الركض

 

كرة سلة

إن لعب كرة السلة تمرين رائع؛ لأنه يجمع بين الركض والقفز والرمي، ويمكنك القيام بذلك في الداخل والخارج، وفي الشتاء والصيف، ومع مجموعة كبيرة أو مع شخص واحد فقط.

كرة السله

 

الكرة اللينة

يمكن أن يساعد التركيز المطلوب لممارسة هذه اللعبة في تشتيت انتباهك عن الأفكار السلبية، كما أن كونك جزءًا من فريق يضيف شعورًا بالتواصل.

الكرة اللينه

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات